U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

طرق تطويل الشعر وتكثيفه - تطويل الشعر في ، جربي بنفسك !!

طرق تطويل الشعر وتكثيفه - تطويل الشعر في شهر واحد فقط ، جربي بنفسك !!

طرق تطويل الشعر وتكثيفه
في الوقت الحالي أصبح الحصول على شعر طويل وصحي من الضروريات التي تسعى نحوها معظم النساء، بل حتى النساء الذين ما زالوا يقطعون شعرهم فهم أيضا في أمس الحاجة للحصول على طرق تطويل الشعر وتكثيفه بانتظام لكي يتمكنوا من أخذ القصات المناسبة لشعرهم وبطرق مختلفة.
وتكتشف العديد من النساء أن شعرهم موجود في المقصف ومظهره غير جميل بالمرة، ولكن يبقى التساؤل المطروح أين تكمن مشكلة الشعر الغير صحي والقصير وكيف يتم حل هذا  المشكل.
ونعلم أن معدل نمو الشعر في الحالة الطبيعية يعادل نصف بوصة في الشهر، لكن بعض النساء تكون عندهم هذه النسبة أقل بكتير ولا يزالوا يلاحظون وجود تكسرات جد واضحة في الشعر.
لذا في هذا الموضوع سوف نجيبك على جميع التساؤلات المتعلقة بعدم نمو الشعر بطريقة صحية،  من خلال طرق تطويل الشعر وتكثيفه والتي سوف تمكنك من الحصول شعر طويل ومثالي بطريقة طبيعية.

1 -قص وإزالة أطراف الشعر 

من أجل تطويل الشعر بسرعة، يجب القيام بقص أطراف الشعر المتضررة على الأقل في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر، نعلم أن أول ما يتبادر إلى ذهنك إنه إذا أردنا تطويل الشعر في شهر فلا ينبغي أن نقوم بقصه أي شيء منه، لكن الحقيقة هي عكس ذلك تماما، حيث تعتبر هذه الخطوة من طرق تطويل الشعر وتكثيفه وهذه الخطوة ضرورية للغاية لكي ينمو الشعر بشكل طبيعي وغير متضرر، لذا فمن الضروري القيام بإزالة أطراف الشعر وعندها سوف تتخلصي من تقصفات الشعر المزعجة والسماح للشعر بالنمو بشكل أسرع وأكثر كثافة.

2 -لا يجب غسل الشعر بالماء الساخن كثيرا

طرق تطويل الشعر وتكثيفه تعتمد على إتباع العديد من الخطوات، ومن بينها عدم غسل الشعر بالماء الساخن، لأنه لو سبق لك معرفة الضررالذي يسببه غسل الشعر بالماء الساخن فلن تقومي بغسل شعرك مجددا بالماء الساخن حيث يجعل هذا الأخير من الشعر أكثر عرضة للتساقط عند القيام بعملية الشطف،
لهذا ننصحك بالإبتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن من أجل تطويل الشعر بسرعة، وتغيير هذه العادة بغسل الشعر بالماء البارد، وإن كان الجو بارد يتوجب عليك اللجوء إلى غسل شعرك بالماء الدافئ.

3 -الإبتعاد عن أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد كيميائية

تسبب المواد الكيميائية المتواجدة في معظم أنواع الشامبو ضرر كبير للشعر. لذلك ، من أجل تطويل الشعر بسرعة يجب استعمال شامبو لا يحتوي على مادتي الكبريت والسليكون وكذلك مادة البارابين، وعند استعمال شامبو يحتوي على هذه المواد فأنت تعرضين شعرك للتلف، وهذا لا يتم ملاحضته على المدى القصير بطبيعة الحال، بل على المدى البعيد، لذا يجب إستبدال الشامبو إلى شامبو عضوي طبي لضمان تطويل الشعر وتكثيفه وجعل الشعر ينمو بالشكل الطبيعي.

4 -غسل الشعر بشكل كبير

يعتبر غسل الشعر بشكل يومي من الأمور الخاطئة و الضارة للغاية على الشعر، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ويضعف بصيلات الشعر و تآكله بسهولة، ولن تستطيعي بالتالي تطويل الشعر وتكثيفه وخصوصا مع كثرة استعمال الشامبو الذي يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي يحصل عليها الشعر من الغدد الدهنية المتواجدة بفروة الرأس،  وفي حالة كنت تعانين من قشرة الشعر فهناك العديد من الحلول التي يمكن القيام بها، وننصحك بقراءة هذا المقال: الحل النهائي الذي يمكنك من القضاء على قشرة الشعر نهائيا

5 -زيوت لتطويل الشعر

إستعمال بعض أنواع الزيوت الطبيعية لها آثار مذهلة على الشعر، وتساعد كذلك بشكل كبير في تطويل الشعر وتكثيفه، والحصول على شعر طويل و ناعم بوصفات طبيعية، ويختلف أغلب خبراء التجميل في تحديد أي نوع من زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة، وفيما يأتي تم ذكر بعض أنواع زيوت الشعر التي تساعد على نمو الشعر وتكثيفه وتطويله بشكل سريع و إليك أفضل زيوت لتطويل الشعر:

افضل زيوت لتطويل الشعر:

زيت إكليل الجبل: يقوم بتجديد الشعر وتحفيزه على النمو كما يحفيز بصيلات الشعر للقيام بعملها وبالتالي ضمان تطويل الشعر بسرعة.
زيت الخروع: هذا الزيت غني عن التعريف وعن الدور الذي يلعبه ويعتبر من طرق تطويل الشعر وتكثيفه بشكل فعال، لكون زيت الخروع يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، على سبيل المثال الأوميغا 9 الدهني التي تساهم في نمو الشعر بالشكل الطبيعي.
زيت النعناع: استعملي زيت النعناع للحصول على شعر طويل وناعم، لقدرتها على تقوية خصلات الشعر و منح البصيلات القدرة أيضا على النمو بمعدل سليم، واستعمال زيت النعناع يساعد بشكل كبير في تطويل الشعر وتكثيفه خصوصا مع التكرار المنتظم.
زيت نبتة ذيل الحصان:  يتميز زيت ذيل الحصان بقدرته على الحفاظ على صحة الشعر وسلامته وهذا رجع إلى كون هذا الزيت يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على تطويل الشعر بسرعة، بالإضافة إلى خاصية مذهلة متواجد في زيت ذيل الحصان وهي تقوية بصيلات الشعر التي تزيد من طول الشعر وكثافته ومنحه بريقا وحيوية.
زيت اللافندر: يعتبر أسرع زيت لتطويل الشعر، حيث يحتوي على عدة خصائص والتي تحفز نمو الخلايا، ووفقا لإحدى الدراسات قام بها بعض الباحثون أن زيت اللافندر قادراً على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع، ويخلص أيضا الشعر من الجراثيم والبكتيريا الشيء الذي يمكنك من  تطويل الشعر وتكثيفه.
اقرا أيضاً: 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة