U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

تعرفي على فوائد الكيراتين للشعر الخفيف

تعرفي على فوائد الكيراتين للشعر الخفيف.

تعرفي على فوائد الكيراتين للشعر الخفيف
يعتبر الكيراتين نوع من البروتين المتواجد طبيعيا في جسم الإنسان والمسؤول على نمو الشعر والأظافر وتغذية البشرة. يتواجد أيضا الكيراتين في الأعضاء الداخلية والغدد. الكيراتين هو في الحقيقة بروتين واقي وأقل عرضة للخدش أو التمزيق من الأنواع الأخرى من الخلايا التي ينتجها الجسم.
يمكن اشتقاق الكيراتين من الريش والقرون وصوف الحيوانات المختلفة واستخدامه كعنصر أساسي من أجل صناعة مستحضرات التجميل بصفة عامة. وهذا راجع إلى أن الكيراتين هو اللبنة الأساسية لجمال الشعر كونه يجعل من هذا الأخير يبدو أكثر صحة،  كما يتميز الكيراتين بعدة فوائد منها: فوائد الكيراتين للشعر الخفيف.

فوائد الكيراتين للشعر.

الكيراتين يفيد الأشخاص الذين يستخدمون هذا العلاج في شعرهم بحيث يصبح الشعر نتيجة لإستعمال الكيراتين أكثر سلاسة ويسهل إدارته والتحكم فيه.
وتختلف آثار استعمال بروتين للشعر اعتمادا كبيرا على ما إذا كان الشعر يتمتع بصحة جيدة في بداية علاج الكيراتين، كذلك يعتمد علاج الشعر بالكيراتين على سماكة الشعر الطبيعية، ونوع علاج الكيراتين المستخدم في علاج الشعر.

استخدام الكيراتين للشعر الخفيف.

تعمل مادة الكيراتين على علاج الشعر وتغليف كل شعرة على حدة وتقوم ببناء طبقة من شأنها حماية الشعر من جميع المؤثرات الخارجية التي تضر الشعر، ويبقى هذا الغلاف يحمي الشعر لمدة ثمانية أشهر، كما يصبح الشعر ناعم ومحافظ على رونقه خلال الثماني أشهر، ويجب المحافظة على هذا الغلاف الواقي عن طريق إستخدام الشامبو المناسب والملين الخاص بالعلاج وأخذ حمام زيت للشعر.

في الحقيقة يتميز الكيراتين بالعديد من الفوائد ومن بين هذه الفوائد:
  • يعمل الكيراتين على تنعيم الشعر بشكل كبير وهو آمن على الشعر
  • يساعد الكيراتين على الاستغناء عن مثبتات الشعر وهذه الميزة من بين فوائد الكيراتين للشعر الخفيف
  • يقوم الكيراتين بإصلاح التلف الذي لحق بالشعر لكثرة استعمال منتجات التجميل التي تتوفر على العديد من المواد الكيميائية ويقوم بحمايته
  • يناسب الكيراتين جميع أنواع الشعر، حيث أثبتت بعض الدراسات أن فوائد الكيراتين للشعر الخفيف جد كثيرة وأن إستعمال الكيراتين جد فعال لهذه النوعية من الشعر.
  • من فوائد الكيراتين للشعر الخفيف نجد أنه يعالج تقصفات الشعر، بحيث عندما يكون شعرك مرهقا بشدة ويفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية للشعر، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به لجعله يبدو جيدا ويعود إلى بريقه ولمعانه سوى علاج الكيراتين، ويمكن تشبيه هذا العلاج مثل وضع أحمر الشفاه.
  • من فوائد الكيراتين للشعر الخفيف، يعمل أيضا على إبراز مسامية الشعر، حيث أن بعض النساء تعاني من جفاف الشعر والخشونة من الخارج، كما يتضخم الشعر  بسرعة عندما يكون الهواء رطبا، وهذه بطبيعة الحال عبارة عن علامات واضحة لشعر مسامي عالي يمكن امتصاص أكثر من وزنه في الماء.
  • الكيراتين يجعل شعرك أكثر مرونة.
المرونة ومسامية الشعر هما عنصران أساسيان يسيران جنبا إلى جنب، بحيث إذا أصبح شعرك مساميا للغاية، فإنه يفقد مرونته، وكما نعلم فإن المرونة هي التي تجعل الشعر يمتد مع عدم ظهور أي كسر في الشعر. لذا فلإعطاء شعرك مرونته فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي القيام بالكيراتين، لكون الكيراتين يقوم بسد الفجوات والثغرات والشقوق، كما أنه أيضا هو مكون حيوي يجعل شعرك مرنا عند التحرك والانحناء دون كسر في الشعر وهذا بطبيعة الحال يجعل من فوائد الكيراتين للشعر جد كثيرة.

ومن خلال العديد من الدراسات ووفقا لما جاء من طرف خبراء التجميل، يعد استخدام الكيراتين بالشكل الصحيح أكثر من مرة مع إحترام معدل زمني على آخر استعمال الكيراتين يقلل من نسبة جفاف الشعر والخشونة بشكل كبير، كما يحسن من نوعية الشعر بنسبة 60%، لأن العلاج بالكيراتين يعمل على تغذية الشعر وحمايته من المعوقات الخارجية مثل حرارة الشمس وخصوصا في فصل الصيف وهذا له علاقة بما قلناه عن فوائد الكيراتين للشعر الخفيف.

اقرا أيضاً: 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة