U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

طرق لم تسمع بها من قبل! تساعد في علاج التهاب الحلق والزكام

طرق لم تسمع بها من قبل تساعد في علاج التهاب الحلق والزكام.


من المحتمل أن تكون قد عانيت في يوم من الأيام من أعراض التهاب الحلق والزكام. مثل المعاناة من وجود الحكة، أو الإصابة بالحمى، والمعاناة من التعب والإرهاق ، وخصوصا تكون الكحة الشديدة في بعض الأوقات مصحوبة بأعراض أخرى من غير البرد مثل الإصابة ببعض الفيروسات المنتشرة في الوقت الحالي.

ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يمكنك أن تجد بعض الحلول في منزلك التي تساعد في علاج الكحة الشديدة و السعال الشديد دون الركض على الفور إلى الطبيب. إذن من خلال هذا الموضوع، سوف تتخلص من الكحة الشديدة و التهاب الحلق والزكام والشعور بالتحسن.
لذا لن نطيل عليكم نترككم مع كيفية علاج التهاب الحلق والزكام.

الملح والماء للزكام

تحضير محلول الماء والملح الذي يخفف من الأعراض المصاحبة للزكام و الكحة الشديدة، يجب عليك القيام بالغرغرة بالماء المالح الدافئ حيث أن هذا المحلول يساعد في تهدئة التهاب الحلق  والحد من حدة الزكام و الكحة الشديدة. وهذا راجع لكون الملح الممزوج مع الماء الدافئ يسحب إلى داخل أنسجة الحلق الملتهبة ويساعد على تخفيف الانزعاج التي تشعر به في الحنجرة.
وللقيام بتحضير محلول الماء والملح، كل ما عليك فعله هو إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع كأس من الماء الدافئ. يحرك الملح جيدا حتى يذوب في الماء. ثم قم بعملية الغرغرة  لعدة ثوان وبصق الماء بعدها. ويجب القيام بهذه العملية عدة مرات في اليوم حتى تشعر بالتحسن ويخف عنك التهاب الحلق.

عصير الليمون مع الماء أو الزنجبيل.

عصير الليمون مع الماء 

يساعد بشكل كبير مثل محلول الماء والملح في التقليل من آلام الذي يحصل في الحلق، وكما نعلما جميعا أن الليمون يحتوي على العديد من المزايا منها فيتامين ج ومضادات الأكسدة، وهذا من شأنه يرطب الأغشية المخاطية المتواجدة في الحلق وبالتالي يقلل من التهاب الحلق.

عصير الليمون مع الزنجبيل

يساعد هذا الخليط المكون من الليمون والزنجبيل في ترطيب الحلق، وتخفيف من حدة الزكام، حيث يمنح الزنجبيل الجسم الدفء، ويخلص من حالة القشعريرة التي تكون مصاحبة للزكام، ويهدئ السعال.

إستعمال مرطب الجو

يمكن أن يساعد التنفس في الهواء الرطب على تهدئة الأنسجة المتورمة في حلقك. في الأونة الأخيرة انتشرت بعض الأجهزة التي تقوم بالترطيب والتخلص من البكتيريا الموجودة في الجو وبالتالي تحمي جسمك من الجفاف.
وممن مميزات جهاز ترطيب الجو، أنه يقوم بترطيب الجو، والتقليل من الجفاف الذي يسبب غالبا بعض الأمراض مثل نزلات البرد.
إن كان معك جهاز مرطب الجو، قم باستعماله في غرفتك أو المكان الذي تتواجد به في معظم الوقت، لزيادة كمية الرطوبة في المكان وهذا من شأنه أن يخفف عنك ألام الحلق. وتتواجد حاليا أجهزة ترطيب الجو بشكل كبير، ويمكنك شراء الجهاز من عند معظم تجار التجزئة.
ويوجد العديد من أنواع جهاز ترطيب الجو : 

  • المبخرات (هذا النوع يعمل على ترطيب الهواء من خلال مرشح مبلل).
  • مرطبات القرص الدوار (هذا النوع يعمل عن طريق مروحيات).
  • مرطبات الهواء المركزية (هذا النوع يتم تركيبه في أجهزة التدفئة والتكييف المتواجدة في المنزل).

تحضير حمام بخار الماء.

إذا لم يكن لديك جهاز ترطيب الجو في المنزل، فلا يزال بإمكانك التنفس في الهواء الرطب. استنشاق البخار من الحمام الدافئ يساعد في تقليل التورم الحاصل في الحلق والتخفيف من آلام.

إذا يمكنك إنشاء البخار عن طريق تشغيل الماء الساخن جدًا في حوض الإستحمام. قم بوضع منشفة فوق رأسك، وعرض وجهك نحو حوض الإستحمام لاستنشاق بخار الماء. استمر في أخذ نفس عميق لعدة دقائق، وكرر هذه العملية حسب الضرورة للتخفيف من التهاب الحلق. 

الكاكاو الساخن مع الحليب قليل الدسم

في الحقيقة إن الكاكاو يحتوي على العديد من الخصائص، لكن ما لم يسبق لك معرفته أن الكاكاو يساعد في علاج السعال والتهاب الحلق والزكام، إذن للإستفادة من هذه الخاصية، قم بصنع الكاكاو الساخن من الشوكولاتة، وينصح أن تكون من النوع الداكن، وخلطها مع الحليب قليل الدسم، هذه الوصفة من شأنها أن تساعدك في علاج التهاب الحلق والزكام، وهذا بطبيعة الحال راجع إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة