U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

7 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة

7 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة

يعتبر فقدان الوزن من بين أكثر الأمنيات التي يتمناها العديد من الذين يعانون من زيادة في الوزن، وفي غالب الأحيان  يُنصح الناس بالقيام بالعديد من الأشياء التي في الحقيقة غير فعالة ولا يوجد وراءها أي دليل.في موضوع اليوم سوف نتطرق معكم الى نصائح   لتخفيف الوزن وجميعها تستند في الواقع على أدلة موثوقة.

الإكثار من شرب الماء وخاصة قبل الوجبات.

تعتبر من أكثر الطرق انتشارا التي تساعد في إنقاص الوزن،  في الحقيقية، إن عملية شرب المياه تعزز عملية الأيض بنسبة تصل إلى ما بين 24% إلى 30% خلال فترة زمنية  تتراوح بين ساعة  إلى 1.5 ساعة الشيء الذي سوف يساعدك في حرق بعض السعرات الحرارية الإضافية.
وقد أظهرت إحدى الدراسات الموثوقة على أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة تقريبا من تناول أي وجبة طعام قد ساعدا الأشخاص الذين يعانون من زيادة  في الوزن وكذلك الذين يتبعون رجيم صحى لانقاص الوزن على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان حوالي 44٪ من الوزن مقارنة بأولئك الذين لم  يقوموا بشرب الماء.
وتعتبر هذه الطريقة من بين الطرق الفعالة لكونها تمكن الشخص من الشعور بالشبع وامتلاء البطن بالماء، وبالتالي تفادي أكل الكثير من الاطعمة وخاصة تلك التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

شرب الشاي الأخضر

أصبح العديد في الوقت الحالي يبحث عن مشروبات تساعد على إنقاص الوزن، لكن نجد في غالب الاحيان ان هذه المشروبات إما تكون في بعض الأحيان تحتوي على مواد غير طبيعية او لا تؤدي إلى النتائج المرجوة.

لكن عندما نتحدث عن الشاي الاخضر فبإمكاننا القول انه رجيم صحى لانقاص الوزن، حيث يحتوي الشاي الأخضر على فوائد عديدة. وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على كميات قليلة من الكافيين مقارنة مع القهوة ، إلا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاتيكين ، والتي تعمل على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون. كما يؤكد العديد من الخبراء والمختصين في التغذية إلى أن شرب الشاي الأخضر يساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن، ويعتبر أيضا حل جيد لمن يبحث عن رجيم صحى لانقاص الوزن بدلا من إتباع بعض وصفات للتخسيس التي لا تؤذي إلى النتائج المرجوة

حرق الدهون عن طريق شرب القهوة 

مثلها مثل الشاي الأخضر، فإن القهوة من بين المشروبات التي تحتوي إلا على عدد قليل من السعرات حرارية كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي لها فوائد صحية عديدة على جسم الإنسان.

وتشير احدث الدراسات إلى أن الكافيين الموجود  في القهوة يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 3ء11 ٪ كما يساهم بشكل كبير من تحفيز الجسم على حرق العديد من السعرات الإضافية بنسبة تصل إلى 10ء29 ٪

ويفضل شرب القهوة دون إضافة السكر أو غيرها من المكونات ذات السعرات الحرارية العالية إلى قهوتك. فهذا سوف يزيل تماما فوائد القهوة وقدرتها على حرق الدهون. 

ريجيم الصيام المتقطع

يعتبر ريجيم الصيام المتقطع من بين العادات الشائعة التي يتبعها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن، وقد تحدث عن هذه الطريقة العديد من المختصين في علم التغذية، كما تشير الدراسات الحديثة إلى أن الصيام المتقطع فعال في إنقاص الوزن حيث أنه عند شعور جسم الإنسان بالجوع يقوم بأخذ السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم على شكل دهون ويحولها إلى طاقة وبالتالي يحرق كل السكريات والكربوهيدرات المتواجدة في الجسم، كما يساعد أيضا على التخلص من الدهون الثلاثية الصعبة و يحارب الكوليسترول الضار في الموجود الدم. 

تناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر

تحتوي الخضروات والفواكه على العديد من الخصائص التي تجعلها فعالة لفقدان الوزن. حيث أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية لكن في المقابل على الكثير من الألياف، كما تحتوي على نسب عالية من الماء الشيء الذي سوف يشعرك بالشبع عند تناولها.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات والفواكه تكون صحتهم جد جيدة وكذلك لا يعانون من زيادة في الوزن ويكون وزنهم أقل  لذا فإن هذه الأطعمة مغذية للغاية وتناولها مهم لصحتك.وهذه بعض اهم الخضروات والفواكه  والتي تحتوي على عناصر غذائية مثالية من أجل حمية صحية تساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال.الأناناس، الأفوكادو، التوت، الباذنجان، الليمون، الهندي، الخيار ...


اقرا أيضاً:  6 فواكه للتخلص من الوزن الزائد

الإبتعاد عن السكر والمشروبات السكرية

نعلم جيدا ان تناول السكر بشكل كبير مضر بالصحة، وخصوصا لمن يعاني في زيادة في الوزن، وتشير الدراسات إلى أن السعرات الحرارية المتواجدة في السكر هي السبب الرئيسي المسبب في زيادة الوزن.
كما ان معظم الأبحاث الحديثة أظهرت أن المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60٪.
وعند شرب عصير الفواكه وجب التنبيه إلى أنه عند إضافة كمية  كبيرة من السكر في عصير الفاكهة يمكن مقارنته في هذه الحالة مثل مشروب غازي الشيء الذي يؤثر على فوائد الفواكه الطبيعية. وبالتالي شرب مشروب به سعرات حرارية مرتفعة مما سوف يؤدي بك إلى زيادة في الوزن.

عدم إتباع برنامج تخفيف الوزن سريع

تشير معظم الأبحاث إلى أنه لا يجب إتباع برنامج تخفيف الوزن بشكل سريع باعتبار اغلب الوجبات الغذائية الموصوفة في هذه البرامج لا تتمشى مع المدى الطويل. إذ أظهرت هذه الدراسات أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن بشكل سريع يعد مؤشراً ثابتًا على زيادة الوزن في المستقبل.
لذا بدلاً من إتباع برنامج تخفيف الوزن ركز على تغذية جسمك بدلاً من حرمانه الشيء الذي يمكنك من فقدان الوزن بشكل طبيعي.
إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إرضائك، وكذلك يمكنك من الإستفادة من هذه النصائح، كما وجب التذكير إلى أن أهم عامل لفقدان الوزن هو تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بدلا من البحث عن ماهي اسرع طريقة لانقاص الوزن.


واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

اقرا أيضاً: 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة