U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

أسرع 3 طرق تخسيس البطن للنساء

أسرع 3 طرق تخسيس البطن للنساء

أسرع 3 طرق تخسيس البطن للنساء

دهون البطن ليست مجرد مشكلة مظهر شكل الجسم بل يمكن اعتبارها مشكلة  خطيرة حيث إن وجود الكثير من الدهون بشكل غير طبيعي في منطقة البطن يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة وفقا لمصادر موثوقة مثل الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب. 
في الواقع،  تخفيف الكرش لها فوائد هائلة على صحتك ويمكن أن تساعدك عملية شفط دهون البطن على العيش لفترة أطول. عادة ما يتم قياس نسبة الدهون في البطن عن طريق قياس محيط الخصر. يمكن القيام بهذا الأمر بسهولة  في المنزل عن طريق الاستعانة بشريط قياس بسيط.
إذا كان قياسك يزيد عن 35 بوصة أي ما يعادل 88 سم فإنك تعاني من زيادة في دهون البطن ويجب عليك القيام بحرق الدهون المتواجدة في هذه المنطقة والتي تؤثر بشكل سلبي على قوام جسمك.
إذن في حالة كان قياسك يزيد عن هذا الحجم المذكور فأنت في هذه تعانين من تواجد الكثير من الدهون الزائدة والمترهلة حول محيط الخصر ، فيجب عليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منها، وبشكل عام حتى لو لم تكن الدهون كثيرة.
لحسن الحظ ، توجد العديد من الاستراتيجيات التي أثبتت جدارتها وفعاليتها بشكل كبير والتي لها قدرة على استهداف الدهون  في جميع مناطق الجسم والتي تمكنك أيضا من ازالة دهون البطن.

إذن دون أن نطيل عليك، فيما يلي إليك أسرع 5 طرق تخسيس البطن والتي تستند على أدلة موثوقة تمكنك من شفط دهون البطن.

1- تجنب تناول السكر و المشروبات المحلاة بالسكر

يعتبر السكر المضاف إلى الأطعمة غير صحي بالمرة، حيث تشير الدراسات إلى أن السكر المضاف له أضرار وخيمة على صحتك ويسبب نقص في التمثيل الغذائي الخاص بك.
في الحقيقة، عن عند تناول الكثير من السكر فإن الكبد يقوم بالتفريط في نقل الفركتوز ويضطر إلى تحويله إلى دهون الشيء الذي يسبب لكي زيادة في دهون الجسم وخصوصا في منطقة البطن. كما أن السكر له أضرار عديدة :

اقرئي أيضاً:  اضرار السكر هذا ما يفعله السكر لوجهك

في هذا الصدد يعتبر السكر السائل من أسوأ الأشياء التي يمكنك تناولها، حيث أنه لا يتم تسجيل السعرات الحرارية السائلة من طرف الدماغ بنفس طريقة السعرات الحرارية الصلبة،  لهذا قد تجد نفسك في العديد من الأوقات تشربين الكثير من المشروبات المحلاة بالسكر وينتهي بك الأمر في نهاية المطاف إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن.
كما تشير الدراسات إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60٪  لكل وجبة يومية .

تقليل كمية السكر في نظامك الغذائي

إذن يجب عليك إتحاد قرار سريع والقيام بتقليل كمية السكر في معظم وجباتك الغذائية، بل يجب عليك أيضا التخلص من المشروبات السكرية وهذا يشمل معظم المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية السكرية. بالإضافة إلى ذلك عدم إضافة السكر إلى عصائر الفاكهة، لكن هذا لا ينطبق على تناول الفاكهة الكاملة ، والتي تتمتع بصحة جيدة والتي تحتوي على العديد من الألياف التي تخفف من الآثار السلبية للفركتوز، حيث أن كمية الفركتوز التي تحصلين عليها من الفاكهة ضئيلة للغاية مقارنة بما يمكن الحصول عند إتباع نظام غذائي غني بالسكر المضاف.

اقرئي أيضاً:  6 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون في أسرع وقت

يجب التقليل أيضا من شرب المشروبات الرياضية عالية السكر.
إذا كنت ترغبين في خفض السكر المضاف حتى تتمكني من شفط دهون البطن، فيجب عليك البدء في قراءة الملصقات المتواجدة في مختلف الوجبات الغذائية ويستحسن القيام بحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم للحفاظ على الوزن المثالي.

اقرئي أيضاً:  10 نصائح للحفاظ على الوزن السليم بعد رجيم فقدان الوزن

كخلاصة إن الاستهلاك الزائد للسكر هو من بين العناصر الأساسية التي تؤدي إلى الدهون الزائدة في البطن والكبد. وهذا بطبيعة الحال ينطبق بشكل خاص على المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية.

2- التقليل من الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك

إن النقص من تناول الكربوهيدرات في اليوم من الوسائل الفعالة لفقدان الدهون وتخفيف الكرش. هذه الطريقة موثوقة من قبل العديد من الدراسات التي اتبت صحة أن تقليل كمية الكربوهيدرات تؤدي بالفعل إلى فقدان الوزن. كما أنه عند التقليل منها يقوم الجسم بإستهلاك مخزون الدهون المخزن في جميع مناطق الجسم ويشمل كذلك دهون البطن وحرقها للحصول على الطاقة الازمة للقيام بالنشاطات اليومية، وبالتالي تتم عملية شفط دهون البطن وبصفة عامة حرق دهون الجسم.
وقد أظهرت أكثر من 20 تجربة أن الأنظمة الغذائية مرتفعة الكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة في الوزن بمقدار 2 إلى 3 مرات أكثر من الوجبات الغذائية مرتفعة الدسم.
لذا فإن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض سريع في الوزن وحرق الدهون المتواجد في العديد من المناطق التي يتم فيها تخزين الدهون بشكل رهيب مثل الأرداف وخاصة البطن.
إذا من أجل إنقاص الوزن بشكل سريع وحرق دهون البطن، يجب إنقاص كمية الكربوهيدرات إلى ما يقارب 60 جرامًا يوميًا،  الشيء الذي يؤدي إلى قتل شهيتك وجعل جسمك يحرق الدهون في المقام الأول للحصول على الطاقة.
بطبيعة الحال ، فإن الوجبات منخفضة الكربوهيدرات لها فوائد صحية أخرى إلى جانب فقدان الوزن. أي أن لها آثار أيضا على صحتك أيضا فهي تحميك بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري على سبيل المثال.
لذا فإن التقليل من كمية الكربوهيدرات يساعدك على حرق الدهون بشكل فعال وخاصة التخلص من الدهون المتواجدة في منطقة البطن وحول الأعضاء والكبد.

3- ممارسة التمارين الرياضية فعالة جدا في حرق دهون البطن

إنه من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت تريدين أن تعيشي حياة طويلة وصحية وتجنب خطر الإصابة بالعديد من  الإمراض هوإدراج التمارين الرياضية مع نضام غدائي صحي. هذا الأمر بطبيعة الحال سوف يمكنك من الاستفادة من جميع الفوائد الصحية المذهلة للتمرين، لكن ما يجب التنبيه إليه هو عدم الاعتماد فقط على التمارين الخاصة بالبطن لحرق الدهون الخاصة بهذه المنطقة أو الإعتماد على بعض الطرق مثل حزام شد البطن ، بل يجب أن تضعي في اعتبارك أنه يجب الاعتماد على التمارين الهوائية لحرق الدهون المتواجد في جميع مناطق الجسم حتى تتمكني من حرق دهون البطن.
لذا فلا يجب القيام بالعديد من التمارين التي لن تمكنك من حرق الدهون في منطقة مخصصة دون الاخرى، بل يجب كما ذكرنا سابقا الاعتماد على التمارين التي تقوم بحرق الدهون في جميع مناطق الجسم.
في إحدى الدراسات التي أتبت ، أنه خلال 6 أسابيع من التدريب لم يكن لتمارين البطن أي تأثير ملموس على محيط الخصر أو كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن. لكن مع ممارسة بعض التمارين الرياضية (مثل المشي والجري والسباحة وغيرها) قد أدت إلى انخفاضات كبيرة في دهون البطن وتخفيف الكرش في العديد من الدراسات.
إذا يمكن القول أن التمارين الرياضية فعالة للغاية إذا كنت تريدين فقدان الدهون في البطن. بالإضافة إلى كون هذه التمارين تحتوي أيضا على عدد لا يحصى من الفوائد الصحية الأخرى ويمكن أن تساعدك على العيش حياة أطول.

اقرئي أيضاً: تعرف على أهم 10 فوائد لممارسة الرياضة لم تسمع بها من قبل.

إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إرضائك،كما وجب التذكير إلى أن أهم عامل لفقدان الوزن هو تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بدلا من البحث عن ماهي اسرع طريقة لانقاص الوزن.

واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة