U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

أفضل الأطعمة لتخسيس وحرق الدهون في منطقة الأرداف

أفضل الأطعمة لتخسيس وحرق الدهون في منطقة الأرداف

أفضل الأطعمة لتخسيس وحرق الدهون في منطقة الأرداف

إذا كان لديك جسم "على شكل كمثري" وترغبي في تخسيس منطقة الأرداف والأفخاذ، فيمكنك القيام بذلك إن قمت بإتباع بعض الخطوات الضرورية والأساسية التي سوف تمكنك من فقدان الوزن في منطقة الأرداف، لكن أولا وقبل كل شيء وجب تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة المتعلقة بفقدان الوزن والتي يجب أن تفهمها بشكل جيد حتى تتمكني من تخسيس منطقة الأرداف.
معظم هذه الأخطاء تتمحور حول وصفات تخسيس الارداف التي تستهدف منطقة معينة أو شرب بعض مشروبات تساعد على إنقاص الوزن كما نجد في غالب الأحيان من يبحث عن تخسيس الارداف في اسبوع بدون رجيم. لكن كل هذه الأفكار هي مغلوطة، ما يجب عليك إتباعه إتباع هو برنامج ونظام غذائي متوازن يمكنك من حرق وإزالة الدهون من جسمك بالكامل حتى تتمكني من شد وتخسيس منطقة الأرداف.
إذا في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أهم الأطعمة الضرورية والتي تدخل في عملية مساعدة الجسم على حرق الدهون لما تتوفر عليه من مكونات تسهل عملية حرق الدهون بشكل عام في الجسم وبالتالي تخسيس الارداف.

الفواكه

نبدا اولا بالفاكهة لكونها تعتبر من بين أهم الوجبات التي تساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بك ألا وهي تخسيس الوزن. ويمكن تناول الفاكهة في مختلف وجبات اليوم، وتعتبر بديلا للذين يأكلون بشكل كبير الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، مثل الحلوى أو الآيس كريم أو الصودا. لذا فإن الفاكهة هي بديل جيد لهذه الاطعمة لكونها غنية الألياف الغذائية.وعلى الرغم من أن الفاكهة تحتوي على السكر ، إلا أن هذا السكر لا يعتبر مضر للصحة لكونه سكر طبيعي ولا يرفع مستويات الجلوكوز في الدم أو ويؤدي إلى إطلاق الأنسولين بشكل كبير في الدم ولا يعزز تخزين الدهون في الجسم مثل تناول الأطعمة عالية السكر ذات السعرات الحرارية العالية.

الخضروات

تناول الخضروات بدلاً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة يساعد على حرق الدهون من جسمك بالكامل وتخسيس منطقة البطن و الأرداف. وتوصي العديد من المراكز المتخصصة في علم التغذية والحميات الغذائية إلى طهي وتبخير الخضراوات وفي حالة كنت ترغبين في إضافة نكهة إلى الخضر يفضل إضافة بعض المواد  قليلة الدسم إلى الطبق الخاص بك.
مثل الفاكهة ، كل أنواع الخضراوات تقريبا تعتبر بديل مناسب قليل السعرات الحرارية ومغذ للغاية مقارنة بالأطعمة الأخرى الغنية بالدهون والتي تحتوي على نسب عالية من السكر.
 كما ينصح بتناول الفاصوليا الخضراء والقرنبيط والفلفل الحلو والخرشوف والسبانخ، وبصفة عامة جميع الخضر الخضراء تعد خيارا مناسبا لك.

 الأطعمة الغنية بالبروتين وخالية من الدهون 

يوجد العديد من الحميات التي يتبعها من يعانون من زيادة في الوزن في منطقة معينة مثل البطن أو الأرداف، أهم هذه الحميات هو ما يسمى رجيم البروتين. وهذا يعني تناول الأطعمة الغنية بالبروتين التي تساعد على إنقاص الوزن.
لكن ينصح بتعويض الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون مثل اللحوم الحمراء ولحم البقر بأطعمة غنية بالبروتين وفي نفس الوقت خالية الدهون وقليلة السعرات الحرارية بشكل كبير. ومن بين هذه الأطعمة قليلة الدهون وعالية البروتين نجد الأسماك مثل سمك السلمون والماكريل وسمك المفلطح كلها مصادر منخفضة السعرات الحرارية  وتتوفر على نسب عالية من البروتين.
كما ينصح بتناول التونة المعلبة بالنسبة للأشخاص الذين لا يعيشون في مناطق ساحلية لأنها مصدرغذائي غني بالبروتين ولا تحتوي على الكربوهيدرات والدهون بشكل مرتفع. ومن بعض فوائد السمك نجد أنه :
 - يحتوي على فيتامين أ ، د . هذه الفيتامينات موجودة في كبد السمك .
 - يحتوي على نسب عالية من حمض الغلوتاميك وهي مادة ضرورية لوظائف الدماغ و الاعصاب و الانسجة 
- ويعتبر مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات والمعادن خصوصا ( معدن السيلينيوم ).

اللحوم البيضاء بدورها تتوفر على نسب عالية من البروتين ومنخفضة الدهون، وينصح بتناول الدجاج بدون جلد ولحم الديك الرومي هما أيضا مصادر للبروتين.
تناول بياض البيض ومنتجات الصويا والفاصوليا ستساعدك في تحقيق أهدافك الخاصة بفقدان الدهون.

الدهون المشبعة هي النوع الذي يجب عليك تجنبه ويفضل أن تكون أقل من 10 في المئة من السعرات الحرارية اليومية مع بقية الدهون التي تأتي من الدهون غير المشبعة الأحادية.
كما توصي الإرشادات الغذائية  بعدم استهلاك أكثر من 35 في المائة من  إجمالي الدهون اليومية.

في الأخير وجب التنبيه إلى أنه بغض النظر عن عدد الفواكه والخضروات أو مصادر البروتين الخالية من الدهون التي تتناوليها في اليوم ، يجب فهم كيف يحدث فقدان الوزن وطريقة تخسيس الارداف وبصفة عامة حرق دهون الجسم. إذا لفقدان الوزن ، يجب حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك في اليوم. إن المفتاح لتحقيق هذا الأمر يكون من خلال إتباع نظام غذائي صحي و إستبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. على سبيل المثال استبدال الآيس كريم بالفواكه. إستبدال الأرز و المعكرونة بالخضروات، إستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك وخاصة سمك السلمون. دون أن ننسى بالتأكيد أهمية التمارين الرياضية التي تساعد في تخسيس الأرداف ونقصان الوزن لأن المفتاح لفقدان الوزن يتمحور حول حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكلين.

ما يجب أن تضعيه في عقلك هو أن فقدان الوزن ليس معقدًا بشكل كبير، لكنه يتطلب التزاما وصبر من أجل الوصول إلى تحقيق هدفك ألا وهو الحصول على الجسم المثالي.
إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إرضائك، و وجب التذكير إلى أن أهم عاملين لفقدان الوزن هما تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تخسيس الأرداف ونقصان الوزن بدلا من البحث عن ماهي اسرع طريقة لانقاص الوزن.

واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

اقرا أيضاً: 

الاسمبريد إلكترونيرسالة