U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

6 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت

فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت

6 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت 

هل لديك مشكل زيادة الوزن ؟ أو تبحث عن ماهي اسرع طريقة لانقاص الوزن؟  أو تريد أن تخسر الوزن بأسرع طريقة؟ إذن أنت في  المكان المناسب لفقدان الوزن دون القيام بتجويع جسمك.العديد من من يعاني من زيادة في الوزن يعتمد على بعض الوسائل التقليدية لإنقاص الوزن، لكن الحقيقة المحزنة هي أن جميع الأفكار التقليدية  المتمحورة حول تناول كميات أقل من الطعام ، أو ركض لمسافات طويلة نادراً ما تعمل على المدى الطويل فقط هي معاناة لا داعي لها ، ومن المحتمل أن تكون مضيعة لوقتك وطاقتك الثمينة  الشيء الذي يعني  ان تقوم بالإهتمام بنوعية اكلك بذلا من تجويع جسمك.

مع حلول فصل الصيف تتنتشر العديد من الفواكه المفيدة لصحتك .في الحقيقة ليس سراً أن الفاكهة تعتبر جزء مهم لنظام غذائي صحي وبعضها له تاتير كبير في عملية نقصان الوزن، لهذا قمنا بإختيار أفضل الفواكه التي ستساعد في عملية إنقاص الوزن. معظم هذه الفواكه التي سيتم ذكرها في هذه المقالة قد اتبتت بالفعل قدرتها على القيام بتغيرات جدرية تخص وزن جسمك ، كما ينصح بتناول هذه الفواكه أثناء اتباعك لبرنامج تخفيف الوزن او حمية غذائية من أجل التخلص من الوزن الزائد.

وفي هذا السياق توجد  فواكه عديدة يمكن انك لم تعرف مزاياها من قبل، وتأثيرها على وزنك، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا موضوع.

6 فواكه للتخلص من الوزن الزائد

التفاح: التفاح هو أفضل فاكهة ينصح بها العديد من اخصائي التغدية لكونها وجبة خفيفة ومليئة بالألياف، وقد أظهرت عديد الابحاث أن تناول ثلاثة تفاحات يوميًا يساعد في تخفيف الوزن بشكل كبير لكونها تعزز الشعور بالامتلاء وتجنب الشعور بالجوع كما ان التفاح يزيد من حرق الدهون بنسب كبيرة.

هناك العديد من الطرق للحصول على جرعتك اليومية من التفاح:
يمكنك تناول ثلاثة تفاحات في اليوم (يمكن إعتبار التفاح عبارة عن وجبة خفيفة)، أو إضافة قطع التفاح إلى دقيق الشوفان، أو رمي شرائح التفاح في السلطة ، أو طهي بعض الحلوى بالتفاح لكن يجب ان تكون منخفضة السعرات الحرارية اي عدم إضافة السكر بشكل كبير.

اقرا أيضاً:  أضرار السكر على البشرة


المشمش: بدوره يعمل المشمش على مكافحة البدانة، لإحتوائه على مركبات طبيعية تعمل على ضمان التوازن فى آلية التمثيل الغذائي  والمفيدة في عملية تخسيس الوزن، مثل البوتاسيوم، الفسفور، الحديد، فيتامين أ و د و ب، والكالسيوم، وبالإضافة لإحتوائه على نسب عالية من النشويات والسكريات الطبيعية.

التين : تحتوي فاكة التين على نسبات من الألياف الغدائية والتي تعرف بقدرتها وتاتيرها الإيجابي على عملية فقدان الوزن، في حين قد اضهرت الأبحاث العلمية والدراسات المتخصصة في علم الصحة والتغدية أن فاكهة التين تساعد على تقليل كميات الطاقة المستهلكة يومياً كما تساعد الجسم على الشعور بالشبع، الشيء الذي يقلل من كمية الطعام المتناول.
وينصح تناولها بدلا من تناول الحلويات التي تؤدي الى زيادة في الوزن.

الخوخ: يعتبر الخوخ من أهم الفواكه التي تقضي على الإمساك في الجسم. والمواد المتواجدة به تساعد، وتوجد بعض المواد في هذه الفاكة لها تاتير كبير في مساعدة الجسم على التخلص من الوزن الزائد كالألياف والبروتين النباتي، كما تحتوي ايظا على نسب من والبوتاسيوم و فيتامينات (أ، ج، و، ك) المسؤولة على تنظيم عمل الجسم. و يعمل ايظا  على التقليل من الشعور بالجوع.

الأناناس : يعتبر الأناناس من أفضل المواد التي تساعد على إنقاص الوزن، ويحتوي الأناناس على انزيم يدعى "bromelain" والذي يساعد على هضم البروتينات وحرق الدهون.
ولكي تستفيد من فائدة الأناناس يجب تناول حبة الأناناس كاملة وبشكل يومي .

البطيخ: ما يميز هذه الفاكهة هو كون البطيخ يحتوي على نسبة قد تكون معدومة من السعرات الحرارية، و يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والتي تبقى في المعدة لفترة طويلة الشيء الذي يؤدي إلى إمتلاء البطن وعدم الشعور بالجوع، كما يخلو بشكل كامل من الدهون. وفي هذا السياق، اضهرت بعض الدراسات المتخصصة في علم التغدية ان البطيخ يقوم بخفض نسبة الدهون بشكل كبير في الجسم.
وبالنسبة للذين يبحتون عن ماهي اسرع طريقة لانقاص الوزن، هذه الفاكهة تمكنك من ذالك، فبإمكانك تناول 1 كيلو جرام  من البطيخ، لكل 10 كيلو جرام من وزنك مع عدم تناول اي طعام اخر.

وفي النهاية، وجب التنبيه إلى ان جميع الفواكه لها فوائد عظيمه بكل أنواعها ويجب إستغلالها لما لها من تاتيرات إيجابية على صحة الانسان، وللإستفادة بشكل كبير من هذه الفواكه في عملية إنقاص الوزن يمكن إستبدال إحدى وجبتي الإفطار أوالعشاء بفاكهة

اقرا أيضاً: 

الاسمبريد إلكترونيرسالة