U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

5 نصائح تساعد على زيادة الطول بعد البلوغ

كيفية زيادة الطول القامة

كيفية زيادة الطول القامة

يبحث العديد من الناس الغير راضين عن طولهم عن بعض الطرق التي من الممكن أن توفر لهم زيادة بعض السنتيمات في طول الجسم، ونجد معظم من يبحث عن زيادة الطول لسوء الحظ هم فئة البالغين.
في الحقيقة يعتبر الجسم الطويل أكثر جاذبية وتميز، كما أن ممارسة بعض الرياضات تتمحور حول تمتع ممارسها بطول مناسب الشيء الذي يمكنه من القدرة على ممارسة أي رياضة بالشكل المناسب والصحيح.
في موضوع اليوم سوف نتطرق معك إلى طرق زيادة القامة المبنية على أدلة عملية وموثوقة  وخبرة مدربين عالميين بخصوص هذا الموضوع. حيث في الحقيقة نجد معظم المراهقين الذين لهم قصر في القامة يبحثن عن أساليب لزيادة طول القامة، وعند فشلهم في تحقيق هذا الهدف يفكرون في إجراء عمليات جراحية.
لذا واستنادا على البحوث العملية وتجارب بعض الرياضيين ومعدي اللياقة البدنية، ظهرت بعض الأساليب التي تمكن من زيادة طول القامة والتي سوف نتطرق إليها معكم في هذا الموضوع.
لكن ما يجب معرفته هو وجود عاملان أساسيان  يمكن للشخص التحكم فيهما واستغلالهم لتحفيز نمو الجسم وخصوصا استغلالهم من أجل تحفيز الجسم على نمو.
هذين العاملين هما التمارين الرياضيّة، والغذاء الصحي، فهما المسؤولان عن حصولك على أفضل النتائج، خصوصا إن كان الشخص الذي يعاني من قصر في القامة يتراوح عمره ما بين 16 إلى 20 سنة بالنسبة للذكور، وبين 14 و 18 سنة للإناث.

زيادة طول الجسم

 - النصيحة 1 :

تعتبر ممارسة السباحة من الحلول الأولى التي يتوجه إليها الأغلبية التي تهدف إلى زيادة الطول، لكون السباحة  تساعد على زيادة مستوى الطاقة وإطالة العمود الفقري، لذا فإن ممارسة السباحة  هي الحل الاول لديك حيث تساعد على زيادة هرمون النمو في الجسم وهذا الهرمون هو أمر ضروري لتعزيز نمو الجسم وزيادة طول القامة.

ممارسة ساعة واحدة من السباحة كل يوم. تعتبر نشاط مفيد جدا لنمو العظام، وعند ممارسة السباحة فإن الضغط الواقع على المفاصل والناتج عن الجاذبية الأرضية تخف بشكل كبير. وعندما يخفف الضغط عن العظام فإنها تتمدد بحريّة أكبر. ويمكن التحقق من صحة ممارسة هذه الرياضة عن طريق البحث عن طول قامة السباحون العالميون كون أغلبهم يزيد طولهم عن المترين.

- النصيحة 2 :
هل يمكن لرياضة كرة السلة، وكرة الطائرة أن تجعلك أطول مما كنت عليه؟ نعم هذا صحيح وهو ما تم إثباته في معظم البحوث العلمية، إذ أن لعبة كرة السلة بسبب تحركاتها في اللعبة يساعد في زيادة طول القامة بشكل ملحوظ.
لذا قم بالاعتماد على أغلب الرياضة التي تعتمد على القفز، كون هذا الأخير له تأثير  كبير على زيادة نمو العظام وإفراز هرمون النمو في الجسم وتحفيز إفراز هذا الهرمون ب شكل كبير هو ما تحتاجه من أجل زيادة طول القامة.

- النصيحة 3 :
 التدلي من قضيب عمودي يساعد على شد العمود الفقري. ذلك بالتمسك بقضيب مثبت بإرتفاع مترين وأنت تمسك القضيب و تتحمل وزن جسدك المتدلي. هذا مفيد جدا فبعض الدراسات أثبتت على أن مزاولة هذه الحركة تزيد طول قامة الشخص حوالي (2 و نصف سم) كل ثلاث أشهر. بالإضافة إلى أن هذه الحركة تساعد أيضا على تقوية عضلات الذراعين لكي تصبح بعد فترة صلبة وقوية. 
- النصيحة 4 :
تحدثنا في النصائح السابقة عن أهمية ممارسة الرياضة التي تساعد في إفراز هرمون النمو الذي يساعد في نمو الجسم وبالتالي زيادة طول القامة مثل السباحة  وكرة السلة والطائرة بالإضافة إلى القفز.
الآن وصلنا إلى النمو الذي يعتبر في غاية الأهمية والذي له دور كبير في نمو الجسم وزيادة طول القامة. لذا فمن الواجب الحصول على 8 ساعات في اليوم من النوم والابتعاد عن استعمال الهواتف قبل النوم، فهذا يعطي الجسم الراحة اللازمة عند النوم، وبطبيعة الحال فإن الراحة من العوامل الرئيسة التي تساعد في نمو الجسم و زيادة الطول عند مزجها مع الرياضة.

- النصيحة 5 :
إذن وكما قلنا في أول المقال عن وجود عاملان أساسيان  يمكن التحكم فيهم واستغلالهم لتحفيز نمو الجسم وزيادة الطول، و تطرقنا إلى دور التمارين الرياضية في زيادة الطول، الان بقي لنا دور تناول الأغذية الصحية وتأثيرها على زيادة القامة.
 يعتبر النظام الغذائي الصحي في الحقيقة عامل جد مهم لنمو الجسم وطول القامة، ويجب الإنتباه إلى هذه النقطة باعتبارها مكمل للتمارين الرياضية، لذا يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية والتي تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، حيث أن تناول الاطعمة التي تحتوي على هذين العنصرين يساعد في زيادة طول القامة.
كما ينصح بالتنويع في الأطعمة على سبيل المثال إدخال الخضراوات والفواكه في نظامك الغذائي لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم من أجل تحفيزه على النمو بشكل أسرع.
إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إرضائك، وكذلك يمكنك من الإستفادة من هذه النصائح، كما وجب التذكير إلى أن أهم عاملين  لزيادة طول القامة هما ممارسة التمارين الرياضية وإتباع نضام غدائي صحي بالإضافة إلى بعض الصبر للحصول على النتائج المرجوة.

واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة