زيادة طول القامة

زيادة طول القامة
    اليوم أريد أن أساعدكم  بما إكتسبته من معلومات وخبرة خصوصا من مدربين عالمين بخصوص هذا الموضوع، فأنا منذ 4 سنوات كنت أبحث عن أساليب لزيادة طول القامة ووجدت أن العديد يخضع لعمليات جراحية .
    لاكن بعد البحث الطويل وخصوصا علاقتي مع بعض الرياضين ومعدي اللياقة البدنية، وجدت أساليب سأشاركها معكم اليوم، والتي إستفدت منها أنا أيضا لأني كنت أعاني من نفس المعضلة . 
    حيث في سن المراهقة  يتوقف الجسم عن النمو فجأة عند بعض الأشخاص ويعتقد أن عملية النمو عنده قد توقفت .
    زيادة طول القامة
    أقدم لكم  نصائح ذهبية ستعينكم وتساعدكم، فأنى أتحدث عن تجربتي الشخصية حيث إزداد طول جسمي إلى حوالي
    5 سنتمترات 
    وأتمنى أن تداومو عليها لمدة طويلة وأنا متأكد أنها ستوفي بالغرد والنصيحة المهمة التي أود أن أشير إليها، وهي الإبتعاد عن الشعور بالملل وأن تكره هذه النصائح لأنك لن تستفيد منها إن لم تزاولها لمدة طويلة، فكلنا نعلم أن معضلة قصر القامة فهو مشكل كبير مقارنتا مع تقوية عضلات الجسم وغيرها ، فإن إزداد جسمك حوالي 2 سنتمتر، فهذا شيء جيد.

     - النصيحة 1 :

    ساعة واحدة للسباحة كل يوم. هذا نشاط مفيد جدا لنمو العظام لأن بممارسة السباحة فإن الضغط الواقع على المفاصل و الناتج عن جاذبية الأرضية تخف بشكل كبير. بتخفيف الضغط عن العظام فإن العظام تطول بحريّة أكبر.
    ويمكن التحقق من صحة هذه المعلومة في البحث عن طول قامة السباحون العالميون أغلبهم يزيد طولهم عن المترين

    - النصيحة 2 :

     رياضة القفز (كرة السلة، كرة الطائرة) فالقفز له أثر كبير على زيادة نمو العظام. لكن لا تجهد نفسك كثيرا  و إنما عليك بإعتدال (20 دقيقة يوميا).  مع استراحة قصيرة بين كل فترة .

    - النصيحة 3 :

     التدلي من قضيب عمودي يساعد على شد العمود الفقري.  ذلك بالتمسك بقضيب مثبت بإرتفاع مترين وأنت تمسك القضيب و تتحمل وزن جسدك المتدلي. هذا مفيد جدا فالبعض قالوا أنه يزيد طول قامة الشخص (2 و نصف سم) كل ثلاث أشهر. بالإضافة إلى أن له فائدة أخرى حيث أن عضلات الذراعين تصبح بعد فترة صلبة وقوية .

    - النصيحة 4 :

     النوم ساعات كافية ليلا أي ما يعادل 7 ساعات.

    - النصيحة 5 :

    لا تقصّر في شرب الكمية الطبيعية من الماء و هي لترين يوميا.

    - وأخيرا ما أود التنبيه إليه * لا تيأسوا إن كان الوالدان قصيرين فقد تبيّن لي و أنا متيقّن من هذا أن طول القامة يؤثر فيه البيئة المحيطة بالشخص و نمط حياته أكثر من تأثير الجينات المورثة.

    * احذروا من أثر أعداء النجاح الذين يسخَرون منكم  

    وبالتوفيق للجميع