وجبات خفيفة صحية لفقدان الوزن

وجبات خفيفة صحية لفقدان الوزن

    وجبات خفيفة صحية لفقدان الوزن

    وجبات صحية لفقدان الوزن
    ينصح الأطباء دائماً بتناول الأطعمة الصحية في وجبات الطعام والتخفيف من الأطعمة الغير صحية ولكن هل علمت أن لتناول وجبات الطعام الصحية أسراراً؟. وفقاً لجمعية القلب الأمريكية يعتبر مرض القلب القاتل الصامت الأول للنساء، فهو يقتل 1 من كل 3 نساء كل عام، ولكن تجنب هذا المرض القاتل سهلٌ خصوصاً وأنه مرتبطٌ بالطعام،

    ان تناول وجبات طعام خفيفة وصحية خلال اليوم يمكن أن يبعدك عن خطر الموت ويقربك أكثر من الصحة، جرب بعضا من هذه الأطعمة كخياراتٍ لوجبات خفيفة وصحية لك ولعائلتك، واكتشف أسرار تناول وجبات الطعام الصحية. يمكنك الآن أن تحمي قلبك بأخذ الإجراأت الوقائية التي تتضمن التوقف فوراً عن التدخين، وممارسة التمارين بإنتظامٍ والحفاظ على وزنٍ صحيٍّ.
    الوجبات الخفيفة والصحية والعديد يريد تنوال وجبات صحية ومفيدة وتكون خفيفة التي ستساعده في برنامجه الصحي الذي يزاوله لذا في هذا الموضوع سنتطرق معك إلى بعض الوجبات آلصحية.

    1. الفواكه الطازجة:

    الفاكهة الطازجة هي واحدة من أفضل الوجبات الصحية. وأن تناول كل يوم الفواكه الطازجة  سوف تقدم الكثير من الفوائد: الألياف والفيتامينات التي من شأنها تلبية الجوع الخاص بك وحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية أثناء الهضم، والتفاح هي واحدة من أفضل الخيارات التي تساعد على الهضم. 

    2. البذور  والمكسرات:

     وجدت دراسة جديدة أن تناول 25 غرام من المكسرات يومياً يبعد الجوع ويكبح الشراهة للطعام، مما يساعد على التخفيف من السمنة وارتفاع ضغط الدم وسكر الدم التي تشكل جميعها عوامل خَطِرَة يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض. وعندما يتعلق الأمر بوجبات خفيفة صحية لفقدان الدهون. فالمكسرات لها نسبة عالية من البروتين، والفيتامينات للحفاض على نشاط الجسم ولها فائدة إضافية تتمثل في تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك.  و    وهي وسيلة صحية لتلبية تلك الرغبة الشديدة المزعجة المتمتلة في الدهون الزائدة.

    3 لبن زبادي:

     لبن زبادي هو حل مدهش لخسارة الدهون وهو وجبة خفيفة ومفيدة .لأنها مرتفعة بشكل لا يصدق من البروتين، وإذا اخترت إزالة الدهون فهذا سيكون أحسن خيار ،  في حين أنه يساعد على الهضم. ويمكن إضافة القليل إليه من الفواكه الطازجة.

    محتواها غني بالبروتين الكالسيوم وفيتامين ب2 وفيتامين بي6 وفيتامين بي12. ويمكن للأفراد الذين يعانون بدرجة متوسطة من عدم تحمل اللاكتوز تناول الزبادي دون ضرر إذ أن معظم اللاكتوز في اللبن يتحول بفعل البادئات البكتيرية إلى حمض اللاكتيك
    ويمكن أيضا تناول الزبادي للوقاية من الإسهال. وأن تناول الزبادي قليلة الدسم قد يساعد في تخفيض الوزن لغناها بالكالسيوم.

    واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

    اقرا أيضاً: