U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

5 طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر عند النساء


5 طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر عند النساء 

5 طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر عند النساء

يعتبر الشعر خصوصا عند المرأة عنوان جمالها الذي يميزها، وكلما كان الشعر كثيفا ولامعا وفي صحة جيدة، كلما تزداد المرأة جمالا وبهيئة خارجية جد جذابة. لكن مع الأسف الشديد تعاني العديد من النساء من تساقط الشعر سواء مع تقدم العمر، أو في سن باكرة على حد سواء. وفي الأخير نجد العديد منهم يبحثن عن افضل حل لتساقط الشعر أو الإتجاه مباشرة إلى زراعة الشعر. 
في الحقيقة لا أحد يستطيع تحمل الأضرار المفرطة و تلف الشعر الغير المرغوب فيه، والإصابة بالصلع أو نقصان كثافة الشعر. حاليا توجد العديد من الأسباب التي تسبب العديد من الأضرار على صحة الشعر، لهذا في هذا الصدد يجب القيام بالعديد من الأمور للعناية بالشعر وحمايته من التساقط.
يجب أن تعلمي أن التساقط لا يأتي من فراغ بل يكون نتيجة العديد من الأسباب:
و منها المؤثرات البيئية القذرة، التعرض للضغوطات النفسية والاجتماعية ، عامل التقدم في السن، نقص في التغذية، اضطرابات في بعض الهرمونات، أسباب وراثية، إصابة فروة الرأس بالعدوى، استخدام المواد الكيماوية المتواجدة في مستحضرات التجميل والعناية بالشعر بشكل كبير، تناول بعض الأدوية، وإتباع بعض العلاجات مثل علاج مرض السرطان، لكن في هذه الحالة يكون تساقط الشعر طبيعي، وعادة ما يعود إلى النمو بشكل طبيعي.
لذا إرتئينا في هذا الموضوع أن نقدم لك 5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر التي بإمكانك القيام بها في المنزل من أجل علاج تساقط الشعر ونمو خصلات شعرك بشكل طبيعي. لذا قومي بإتباع هذه الوصفات الطبيعية المحددة لفترة طويلة والتي تعمل على علاج تساقط الشعر للنساء  حتى تستعيدي توهجك ونمو شعرك من جديد.

تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية.

تدليك فروة الرأس باستخدام زيوت الشعر، يعتبر هذا العلاج من أفضل العلاجات التي تعمل على معالجة تساقط الشعر خاصة كونه يعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية بحيث تحصل جذور الشعر على التغذية المناسبة وتمنع تساقطه.
للقيام بهذا العلاج، يجب القيام بتسخين إحدى الزيوت الطبيعية للقيام بعملية التدليك، من بين الزيوت الطبيعية التي تعمل على علاج تساقط الشعر، يمكنك إستعمال زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت اللوز، والقيام بعملية تدليك فروة الرأس شيئًا فشيئًا باستخدام أطراف الأصابع لتحسين الدورة الدموية في الشعر.

نبات الصبار

مستخلص نبات الصبار أو ما يطلق عليه بالالوفيرا هو علاج آخر جد فعال  لعلاج مشكلة تساقط الشعر، والذي بدوره يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم ، بالإضافة لكون هذا النبات يعمل على تطهير فروة الرأس، وأيضا على محاربة قشرة الرأس  المزعجة والحكة. 
فيما يتعلق بكيفية إستعمال جل الالوفيرا، يجب تدليك فروة الرأس بجل الالوفيرا وتركه في الرأس لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة، بعدها يثم غسل الشعر بالماء الدافئ.
إتبعي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على فوائد مستخلص نبات الصبار، حيث أتبت بعض الإختبارات أن الالوفيرا يساعد على علاج تساقط الشعر عند النساء بشكل كبير.

نبات البنجر الأحمر 

البنجر الأحمر، يسمى أيضا بالشمندر، هذا النبات يتوفر على العديد من الفوائد التي لها دور كبير على صحة الجسم، كما يعتبر حل لتساقط الشعر، كما يعمل على تكثيف الشعر. وهذا راجع إلى كون البنجر الأحمر يحتوي على فيتامين B،C، بالإضافة إلى الكالسيوم والفسفور، والعديد من النشويات والبروتينات. وبطبيعة الحال هذه العناصر هي ضرورية للنمو الصحي للشعر وتعمل كذلك على تقوية الشعر.

الحلبة

للحلبة فوائد عديدة أهمها تعزيز صحة البشرة وعلاج المشاكل المتعلقة بها، ليس هذا فقط بل يمكن إعتبار الحلبة أيضا
علاج لتساقط الشعر وتكثيفه. كونها تحتوي على مادة هرمونية تساعد بشكل كبير على تحسين نمو الشعر بشكل طبيعي وتغذية بصلات الشعر وإعادة تكوينها. بالإضافة إلى أن الحلبة غنية بالبروتينات، وفيتامين B هذا الأخير يساعد على نمو الشعر.

طريقة إستعمال الحلبة :

يجب القيام بنقع كوب من بذور الحلبة في الماء واتركيه مدة 24 ساعة، يفضل استعماله في الصباح، بعدها قومي بطحن البذور، دون التخلص من الماء من أجل الحصول على عجينة لينة.
قومي بفرد العجينة على شعرك ويجب أن تغطي شعرك بغطاء مخصص للاستحمام، بعدها أتركي العجينة لمدة 40 دقيقة على رأسك، وعند إنقضاء المدة يجب غسل شعرك بالماء الدافئ.  
من أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه العملية كل يوم خلال شهر كامل، لكون هذه الوصفة تعتبر من بين اقوى علاج لتساقط الشعر.

‏فوائد ماء البصل للشعر

تعتبر العناصر الموجودة في البصل من العناصر التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد، كما أن ‏فوائد ماء البصل للشعر عديدة، حيث أن البصل يحتوي على كميات عالية من الكبريت، هذا الأخير يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى داخل بصلات الشعر ويقوم بتغذيتها.
وإن فوائد البصل للشعر الخفيف تتمحور حول كون البصل يحتوي على مضادات البكتريا ولالتهاب، في الواقع هذه البكتريا تكون في غالب الأحيان سبب تساقط الشعر.
لذا للاستفادة من ‏فوائد ماء البصل، قومي بأخذ بصلة كاملة واستخلصي الماء الموجود بها، واستعملي عصير البصل مباشرة على الشعر وفروة الرأس، قومي بتركه لمدة 1/2 ساعة، حتى تستفيد بصلات الشعر من عصير البصل ثم قومي بغسل شعرك بالماء.
قومي بتكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع لكي يستفيد شعرك بالكامل من هذه الوصفة.

إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة