U3F1ZWV6ZTcwMzg0MjMyNzM5OTJfRnJlZTQ0NDA0NDYwMTk1Mzc=

اضرار السكر هذا ما يفعله السكر لوجهك


اضرار السكر هذا ما يفعله السكر لوجهك

هذا ما يفعله السكر لوجهك


السكر، أو السكريات من منا لا يحب تناولها، إلم نقل جميعنا. لكن هل سبق لكي أن عرفت بأن السكر له أضرار على البشرة. ويؤدي أيضا إلى تراكم الدهون في الجسم، و زيادة الوزن، وبعض الأمراض التي تظهر على البشرة و تفقدها جمالها.

خلال السنوات الماضية، العديد كان يتكلم عن أضرار تناول الكثير من الأطعمة الذهنية الغير المرغوب فيها على سبيل المثال البيتزا والشوكولاته وتأثيرها على العديد من المشاكل الصحية التي تسببها، كالتعرض لحب الشباب وبعض المشاكل الجلدية. لكن في الحقيقة وفقا للعديد من الدراسات تبين أن الدهون ليست وراء كل هذه الأمراض المتعلقة بالبشرة بل التعرض لمثل هذه الأمراض الجلدية راجع لتناول السكر بشكل خارج عن الحدود.

ومع المزيد من الأبحاث التي أظهرت أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالسكر بشكل كبير ليست مسئولة فقط عن الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب، بل تناول السكريات بشكل مفرط له آثار على الجلد بحيث قد يؤدي إلى مشاكل صحية تكون كبيرة للغاية.
لذا في هذا الموضوع سوف نتعرف عن اضرار السكر وكيف يؤثر السكر على بشرتك.

الأمراض الجلدية الالتهابية

عند تناول شيء غني بالسكريات مثل تناول  قطعة كبيرة من الكيك أو الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض، فإن جسمك في هذه الحالة يقوم بإفراز نسبة من الأنسولين في الدم من اجل استقرار بطبيعة الحال مستويات السكر في الدم. لكن عندما تزيد نسبة إفراز الأنسولين في الدم عن الحجم الطبيعي فإن جسمك في هذه الحالة يتعرض إلى بعض الالتهابات، بحيث يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية الالتهابية المعروفة مثل الصدفية ، الوردية ، حب الشباب ، والأكزيما.
النظام الغذائي الغني بالسكريات ينتج عنه بشكل كبير الإصابة بحب الشباب. حيث أن السكريات تزيد من حدة الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى ضهور بعض البقع الحمراء في الجلد وتكون في بعض الاحيان مؤلمة. بالإضافة إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر يقمع خلايا الدم البيضاء في الجسم وكما نعلم أن هذه الخلايا هي المسئولة عن مكافحة العدوى. وباتالي تصبحين عرضة للبكتيريا المسببة لحب الشباب الكامنة على بشرتك.
تؤدي عادة الزيادة في حدة الالتهابات إلى إنتاج هرمونات التوتر مثل الكورتيزول الذي يعزز إنتاج زيت البشرة ، الشيء الذي يمنح البكتيريا بيئة دهنية لكي تنمو بشكل كبير.

- التجاعيد

تفيد العديد من الدراسات أن تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر لها دور كبير في ظهور تجاعيد البشرة لكون السكر يعتبر العامل الرئيسي والأكثر تأثيراً والمؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه.
ولهذا قد نجد العديد من المنتجات حاليا في الأسواق التي تقوم بمنع إتحاد السكر مع بروتينات البشرة، كما نجد أيضا بعض المنتجات التي تساعد في التخلص من بعض الجزيئات الحرة التي تسبب التجاعيد.
وفي هذا السياق وجب التحذير والتقليل من تناول الوجبات المحتوية على العديد من السكر من اجل تفادي الإصابة بتجاعيد البشرة خصوصا في وقت مبكر من العمر.

- الجفاف

من أكثر مشاكل البشرة شيوعا لدى العديد من الشباب حيث تعتبر من اضرار السكر هو جفاف البشرة، حيث نجد العديد في هذا الوقت يعاني من جفاف البشرة وهذا راجع بشكل كبير إلى تناول السكريات بشكل كبير. كما نجد ان مرضى السكري هم أكثر من يعاني من مشكل جفاف البشرة حيث أن الأشخاص المصابين بسكري لا يستطيعون الاحتفاظ بالترطيب مثل الأشخاص الغير مصابين، لهذا نجد أنهم يصابون بالتشقق في البشرة بسهولة كبيرة.
لهذا وجب التنبيه إلى ضرورية الاهتمام بالبشرة عن طريق استعمال بعض المنتجات التي تساعد على ترطيب خصوصا البشرة الجافة.


في النهاية وجب التنبيه إلى أن تناول كميات كبيرة من السكر، تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بوتيرة سريعة، مما يخلق توترا داخليا، الشيء الذي يؤثر على شكل الجلد ليصبح غامقا و شاحبا وإصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.
وأخيرا إن الطريقة الوحيدة التي تساهم في تخفيف الأثر السيئ للسكر هو عن طريق اللجوء إلى نظام غذائي صحي.
إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة.

اقرئي أيضاً: 

الاسمبريد إلكترونيرسالة