كيف تحمين بشرتك من البقع الداكنة

كيف تحمين بشرتك من البقع الداكنة

    كيف تحمين بشرتك من البقع الداكنة
    كيف تحمين بشرتك من البقع الداكنة

    تسعى العديد من النساء إلى الحصول على بشرة خالية كون هذا الأمر أصبح أهم اهتمامات المرأة حيث قد تغير نمط العيش و أصبحت المرأة تعيش روتينا مختلفا عما سبق مما يحتم عليها مزيدا من العناية اليومية ببشرتها حتى تتجنب هذه التغييرات المزعجة مثل الشيخوخة و البقع الداكنة و غيرها من المشاكل التي ربما تعاني منها البشرة التي تفقد البشرة نقاءها و نظارتها.
    وكما تعلمون تستعمل النساء عادة العديد من أنواع الماكياج التي تضيف بريقا إلى بشرة الوجه. لكن في بعض الأوقات تكون النساء غير قادة على استعمال مسحوقات التجميل، وهذا راجع لكون البشرة بها تعاني من ما يسمى بالبقع السوداء.

    في الحقيقة تنتج البقع السوداء أو الداكنة عن الإفراط في إنتاج مادة الميلانين في الجلد بواسطة الخلايا الصباغية، وقد تم توضيح هذا الأمر من طرف خبراء التجميل، حيث قد تم إثبات أن هذا الميلانين الإضافي في الجلد يكون سببه أشياء عديدة مثل الهرمونات ء الاستروجين والبروجستيرون والتي بإمكانه أن تزيد من مستوى الميلانين بشكل كبير وبالتالي تضرر البشرة.

    بالإضافة إلى أن  التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طولية  يمكن أن يزيد كذلك من مستوى الميلانين، علاوة على ذلك هناك عوامل أخرى مثل تهيج الجلد الناتج عن حب الشباب ، وإزالة الشعر بالشمع ، والقشدة القاسية يمكن أن تسبب أيضًا في ظهور البقع السوداء.
    لذا في هذا الموضوع، سوف نلقي نظرة على الأسباب التي تسبب البقع السوداء أو الداكنة على الجلد وكيفية حماية البشرة من البقع الداكنة عن طريق إتباع بعض النصائح وإزالتها باستخدام بعض العلاجات المنزلية.

    أسباب ضهور البقع الداكنة في البشرة 

    كلنا نعلم أن المرأة تمر بعدة تغييرات هرمونية على مدى حياتها العمرية والتي بإمكانها إحداث تغييرات على بشرة، فربما ارتبطت مرحلة المراهقة بحب الشباب، أو أن الولادة و الإنجاب لهما دور كبير في إحداث بعض التغييرات على البشرة  التي تصبح أكثر حساسية. حيث أن العديد من النساء الحوامل تعاني من عدة مشاكل خلال فترة الحمل بل وحتى بعده.
    بالإضافة إلى أن التعرض بكثرة لأشعة الشمس دون حماية عالية و المكوث تحتها لساعات طويلة يسبب في ظهور البقع الداكنة، أيضا يعد شرب القهوة بكثرة من العوامل التي تساهم في بروز البقع الداكنة و اسمرار منطقة ما تحت العينين..
    إضافة إلى حبوب منع الحمل التي بدورها تساهم في هذا التغيير الغير مرغوب فيه..

    اقرئي أيضاً: 

    حماية البشرة من ظهور البقع الداكنة

    هذه لمحة بسيطة عن الأسباب لكن دعونا الآن نتطرق لطرق حماية البشرة المتداولة هذه الأيام والتي تعتبر من أبسط الأمور الروتينية للحفاظ على نظارة البشرة و صحتها و تجنب البقع الداكنة :
    - عدم التعرض لأشعة الشمس من 11 صباحا حتى ال 3 بعد الزوال.
    - شرب الماء بكمية كافية.
    - تجنب التعرض للشمس بملابس سوداء اللون لتحفيز هذه الأخيرة امتصاص الأشعة فوق البنفسجية.
    - استعمال واقي شمس ذو درجة حماية عالية،
    - الاهتمام بنظافة الوجه لأن تراكم الأوساخ يعزز من ظهور مشاكل البشرة حتى الوصول لظهور البقع الداكنة ،
    إن كنت ممن تعانين من حب الشباب، فإن النظافة عنصر مهم و أهم شيء هو عدم لمس الحبوب و إثارتها لأنها تترك بقع داكنة مدى الحياة كما يستحسن زيارة الطبيب في حالة كانت الحبوب مؤلمة.
    - يحبذ ارتداء مظلة و نظارات شمسية لأنها بدورها تحمي منطقة حول العين و هي من أكثر المناطق الحساسة في الوجه.
    - يحبذ لبس الملابس البيضاء القطنية عند الذهاب للبحر طبعا و استعمال واقي شمسي خاص بالجسم،
    - التركيز على الأكل الصحي، 
    - اذا تعرضت لأي حادث بسيط يحبذ استعمال واقي شمسي لتجنب بقاء البقعة.
    - الترطيب الدائم للبشرة للحفاظ على صحتها.
    - ضرورة وضع الواقي الشمسي قبل نصف ساعة من الخروج لبدء مفعوله و تطبيقه كل ساعتين لأن وضعه لمرة واحدة طوال اليوم لا يفي بالغرض .
    - من الممكن أن تتسبب الشمس بظهور بقع حمراء على الوجه و هذا الإشكال بدوره يمكن أن يتفاقم في حال عدم معالجته حيث تتوفر الآن كريمات ترطيب لمحاربة هذه البقع الحمراء.
    أما إن كانت البشرة تحتوي على بقع داكنة فيجب التوجه للطبيب لمعاينة الحالة و وصف العلاج
    إلا هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إرضائك، يمكنك من الإستفادة من هذه النصائح، والعمل بها لتفادي البقع السوداء.
    واخيرا لا تنسى نشر المقال لتعم الفائدة 

    اقرئي أيضاً: